عقدت وزارة الصناعة والمعادن مؤتمرها السنوي الرابع على ارض معرض بغداد الدولي

عقدت وزارة الصناعة والمعادن مؤتمرها السنوي الرابع على ارض معرض بغداد الدولي

عقدت وزارة الصناعة والمعادن يوم أمس الاربعاء المصادف 1/30/ 2019 مؤتمرها السنوي الرابع على ارض معرض بغداد الدولي تحت شعار دور القطاع الصناعي في تنفيذ البرنامج الحكومي برعاية دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي .
وافتتح المؤتمر بكلمة وزير الصناعة والمعادن السيد صالح الجبوري تطرق خلالها الى اهمية تطوير قطاعات الدولة وموارد العراق النفطية وغير النفطية مشيرا الى ضرورة تحقق التنمية الاقتصادية .
ولفت الى أهمية القطاع الخاص لما يوفره من الأمان الإقتصاي والقضاء على البطالة خاصة في ظل التسارع الكبير للصناعات العالمية ،مشددا على ضرورة تنمية صناعة الانتاج المحلي ورفع مستوى السوق المحلي للإرتقاء بمستوى السوق العالمية ،موضحا أهمية القطاع الصناعي من موارد بشرية وتكنولوجية لحماية المنتج الوطني وتشجيع الصناعة المحلية وكذلك فرض رسوم على المستورد.
وتحدث العديد من مسؤولي وزارة الصناعة وممثلي القطاع الخاص عن اهمية اشراك القطاع الخاص ليأخذ دوره في عملية التنمية الصناعية .
وكان لمجلس الاعمال الوطني العراقي حضورا فاعلا في المؤتمر الذي حضره رئيس المجلس السيد داودعبد زاير وعضوين من اعضاء المجلس السيد حسين زنكنة والسيد احمد ابو الجص .