مشارك مجلس الاعمال الوطني العراقي بفعالية اليونسكو

مشارك مجلس الاعمال الوطني العراقي بفعالية اليونسكو

بدعوة من منظمة اليونسكو العراق شارك مجلس الاعمال الوطني العراقي بفعالية اليونسكو التي اقيمت في اربيل للفترة من 18 – 20 كانون الاول / 2019 لتقييم نتائج سوق العمل وتحليل المهارات في اطار مشروع اصلاح التعليم التقني والمهني في العراق .
بحضور ممثلين رفيعي المستوى لكل من وزارة التربية ووزارة التخطيط ووزارة العمل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المنضمات الاجنبية والمحلية اضافة الى غرف التجارة في بغداد واربيل .
وقد مثل المجلس المهندس الاستشاري السيد حسين زنكنه والمدير الادراي للمجلس السيد عبد القادر عبد الوهاب .
تم عرض الدراسات والتقييمات التي قامت بها منظمة اليونسكو على مدى عام ، وجرت مناقشات مطولة وعميقة حول النتائج المقدمة ، وتم اعتماد الكثير من الافكار والمقترحات لإصلاح التعليم والتدريب في العراق .
وقد ساهم المجلس بالعديد من المقترحات والتي لاقت استحسان المنظمة والحضور.. ومن تلك المقترحات مقترح سبق للمجلس ان تقدم به الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يتضمن رغبة المجلس وبشكل فاعل في تطوير آليات العمل وتحسين البنى التحتية للمنشآت التعليمية والصيانة والتشغيل ووضع قواعد للإنضباط داخل هذه المرافق بما يضمن خلق بيئة تدريسية وتعليمية عالية المستوى والمطابقة للمعايير الدولية .
وقد لاقى مقترح المجلس استجابة وترحيب من قبل منظمة اليونسكو والمشاركين ،والتي اثارت الكثير من النقاشات حولها من قبل المختصين من الجهات المختلفة المشاركة في هذا اللقاء والتي كانت تصب اغلبها لصالح مقترح المجلس .