واحدة من أنجح الفعاليات الاقتصادية انعقدت صباح يوم السبت 8/8/2015 وعلى صالة تموز في فندق الشيراتون ببغداد الندوة النقاشية التي رعاها وشارك بها مجلس الاعمال الوطني العراقي
والتي أقامتها لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عن برنامج البنك المركزي العراقي ووزارة المالية لاقراض المصارف القطاعية ( الصناعي والزراعي والعقاري وصندوق الاسكان ) بمبلغ 5 ترليون دينار، بحضور لافت تمثل بالطاقم الحكومي الذي ضم محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي العلاق مع 6 من المدراء العامين في البنك
ومعالي وزير التخطيط ومعالي وزير الصناعه ووكيل وزارة الصناعة وعدد من المدراء العامين فيها .
وكذلك حضور مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح والمهندسة وجدان ميخائيل المستشارة في هيئة المستشارين .
والسيدة حمدية الجاف مدير عام مصرف التجارة العراقي ومدراء عامي المصرف الصناعي والعقاري وصندوق الاسكان ووكيل وزارة الزراعة وعمداء الكليات وبعض الاكاديميين.
وعدد كبير من اعضاء مجلس النواب ضم السيد جواد البولاني رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الذي ادار الندوة
وقد قامت الفضائية العراقية بنقل مباشر لوقائع الندوة وكذلك حضيت باهتمام اعلامي كبير بحضور 400 قناة فضائية لتغطية وقائعها واجراء مقابلات مع الحاضرين.
وقد بدأت الندوة بعزف النشيد الوطني وقراءة سور الفاتحة على ارواح شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.
ثم بدأت الكلمات التي بدأها النائب جواد البولاني
والسيد علي العلاق
والسيد وزير الصناعه
والسيد مدير مكتب رئيس الوزراء
والسيد داود عبد زاير
تركزت جميها على اهمية تخصيص مبلغ 55 ترليون في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة مما يتطلب آلية محكمة لكي يكون بعيدا عن اي شبهات
علما ان هذا البرنامج هو من ضمن البرنامج الحكومي وتوجهات الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء في الاصلاح الاقتصادي ودعم القطاع الخاص.
ثم بدأت الاسئلة والحوارات التي عبرت استعداد الجميع على استثمار هذا الميلغ لتحقيق الاهداف التي انطلق منها .
وطيا الصور التي تبين وتوثق وقائع الندوة



